::::: MiXBoYs :::::



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هكذا هو حال الكرة بل الدنيا بشكل عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EL.NINO.mh
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 205
العمر : 27
الموقع : ورا النخلة الي قلبوها شجرة بعد الاحتلال
العمل/الترفيه : مونولوجيست
المزاج : رايق و ماسك الجيتار
الاوسمه :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: هكذا هو حال الكرة بل الدنيا بشكل عام   السبت 16 أغسطس - 20:00:34

هكذا هو حال الكرة بل الدنيا بشكل عام ، البعض تسلط الأضواء عليه طوال العام ، والبعض لا يكاد يعرفه أحد سوى من حوله برغم تشابه المهن والوظائف والأدوار وربما الأهمية ، ففي أي بلد في العالم هناك فارق بين الدوري الممتاز وبين دوري الدرجة الثانية والثالثة .. ، هناك فارق بين دوري الأضواء والشهرة وبين دوري المظاليم ، بين ما يتقاضاه لاعبو أندية الكبار وبين ما يحصل عليه أبناء أندية الأقاليم والدرجات الأخرى.

دوري الدرجة الثانية المصري يجب أن يكون محط اهتمام الجميع من اتحادات وإعلام وأندية ، كيف لا والأندية تبحث عن نجوم في هذا الدوري في مختلف مجموعاته؟!؟ ، كيف لا والأهلي يتعاقد مع لاعبي من الدرجة الثانية ثم يراهن الجميع ويقحمهم مع الفريق الأساسي ويجهزهم لأن يكونوا ضمن كوكبة اللاعبين؟!؟ ، إلا أن الحال مختلف والحقيقة "مرة" فلا اهتمام بالملاعب ، ولا تجهيزات للمباراة ، ولا اختيار حكام على المستوى ، ولا حتى تجهيز المياه للاعبين.

ضمن مباريات مجموعة الوجه القبلي وفي الأسبوع الثاني كان نادي الجونة -الذي ضم إلى صفوفه نجوماً كبار لينافس على الصعود للدوري الممتاز بقيادة النجم السابق للمنتخب المصري ونادي الزمالك اسماعيل يوسف- عليه أن يتوجه إلى محافظة المنيا حيث السفر حوالي 220 كيلو ليواجه نادي المنيا بقيادة الخلوق شريف الخشاب نجم المحلة السابق عصر الأربعاء -أمس- في المباراة الأبرز في هذه الجولة.

توجهت إلى أستاد المنيا الرياضي -برغم قلة ذهابي إليه- لكن ليس لمتابعة مجريات المباراة بل لأتابع مستوى فرق الدرجة الثانية في مصر واهتمام الإتحاد المصري بها ، وكانت أولى المواقف الغريبة هو قدوم حكم المباراة ضمن "أوتوبيس" ثم دخوله بوابة الإستاد والوقوف مع جماهير نادي المنيا والحديث معهم وكأنه يطلب ودهم وتشجيعهم له أثناء سير المباراة ، لا أدري كيف يوافق إتحاد كرة قدم على أن يتحدث الحكم مع الجمهور ويكلمهم عن المباراة ويطلب منهم مساندته.!!!

بدأت المباراة ونزل "أبو العربي" ليرفع يده لجمهور المنيا ليصفقوا له لأول وأخر مرة في المباراة ، إلا أن الحكم تحول 180 درجة ليلغي هدف لنادي المنيا ثم يمتنع عن منحه ركلة جزاء صحيحة ليقف الجمهور وينهال على الحكم بالقذف والسباب ليحاول الحكم بعدها في إيقاف المباراة قبل أن يعود سريعاً بعد تدخل الخشاب وتهديد جمهور المنيا له بالنزول إلى أرض الملعب وضربه.

بعد دخول محافظ المنيا إلى أرض الملعب خف ضغط الجمهور على الحكم الذي واصل معاداته للمنيا إلا أن الجمهور عاد ثانية لكن دون السب بألفاظ نابية احتراماً للشخصيات والقيادات الموجودة إلا أنه لم يكن بمقدوره الصبر على حكم المباراة فعاد مجدداً لهجومه متناسياً الحضور في المقصورة الرئيسية والذين كانوا على بعد أمتار قليلة من المشجعين.

وبعد انتهاء شوط اللقاء الأول دخل حكم المباراة إلى غرفة الحكام دون أي تعرض من أصحاب الأرض خشية مواصلة هجومه على نادي المنيا الرياضي ، ثم واصل في الشوط الثاني مسلسل مساندة أبناء الجونة ليطلب الجمهور معرفة رقم المبلغ الذي حصل عليه الحكم المرتشي إلى أن انتهت مباراة كرة القدم لتبدأ مباراة أخرى لكن في الملاكمة والمصارعة والجودو والكونغ فو والكراتيه وكل ألعاب العنف والضرب.

هبطت جميع الجماهير من المقصورة وما حولها إلى الملعب لترى الحكم وتشكره بطريقتها الخاصة إلا أن الحرس منع الجمهور ووقف سداً منيعاً حيث حاصر الحكم حوالي 30 عسكري ليدخله إلى غرفة الجماهير وسط متابعة وملاحقة جمهور المنيا الذي واصل الهجوم والسب واجتمع حول الغرفة وتوعد الحكم بعدم الخروج من استاد المنيا ليقف المسؤولون وهم يحاولون أن يتفهموا أو يصدقوا ما حدث من الإتحاد ولجنة التحكيم التي عينت مثل هذا الحكم الذي لا يعي أصول التحكيم أو حتى معنى الاحترام وكيفية التعامل مع الجماهير.

بعد المباراة حاولت التحدث مع الكابتن إسماعيل يوسف مدرب الجونة قبل وصول كاميرات قناة الحياة ومودرن سبورت متمثلة في برنامج "ستاد بلدنا" وهو ما تحقق إلا أنه كان يتوعد للجماهير ويقسم على الرد في دور الإياب بعد أن تعرض هو الأخر للشتم من جمهور المنيا نتيجة محاولته لتعطيل سير المباراة في كثير من الأوقات ، ثم هاجم أحد مشجعي النادي وضربه على الوجه ليقوم الأخر برد الضربة لإسماعيل يوسف الذي نسي حضور الصحفيين ليقوم بسب المشجع وجمليع مشجعي النادي في مشهد يدل على أن الاحترام في ذمة الله.

لقطات من المباراة :

* انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق بعد أن تقدم الجونة ثم تعادل المنيا لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف ثم في الشوط الثاني عاود الجونة التقدم مجدداً ليتعادل المنيا.

* نادي الجونة لم يظهر بالشكل الذي توقعناه بعد أن دفع الملايين من أجل تدعيم الفريق بلاعبين كبار ، وكان دفاعه مهتزاً طوال فترات المباراة إلا أنه يملك لاعبين من غانا قدما مستوى مميز خلال المباراة.

*نادي المنيا ظهر بشكل مميز في أولى مبارياته على أرضه مع المدرب شريف الخشاب وظهر الانسجام بين الفريق وأقنع جميع الجمهور الحاضر الذي وقف لتحية اللاعبين في نهاية المباراة.

* لم يقف الجمهور مكتوف الأيدي بعد أن تم ضرب لاعبيه من إسماعيل يوسف فانتظر خارج أرض الإستاد ليقذف الباص الخاص بنادي الجونة بالحجارة ووقف أمام الحافلة وكان أن يدخل لضرب اسماعيل يوسف لولا التدخل السريع للشرطة ولمسؤولي النادي ، وخروج شريف الخشاب مدرب المنيا ليحاول تهدئة الموقف.

* كان هناك نقص في المياه وكان لاعبو المنيا يستصرخون المسؤولين من أجل المياه التي وزعت في أكياس.!!!.!!!!


ولا أدري إذا كان الإتحاد سيحاول أن ينتهج أسلوب الإحترافية في إدارة المباريات وتعيين طاقم حكام مميز أم أنه سيواصل تجاهله لدوري الدرجة الثانية ، (وصدق اللي سماه "دوري المظاليم").





بقلم: محمد هلال عبدالعاطي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.myegy.com
شاهى



عدد الرسائل : 225
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: هكذا هو حال الكرة بل الدنيا بشكل عام   الأحد 17 أغسطس - 1:39:59

موضع هايل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هكذا هو حال الكرة بل الدنيا بشكل عام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::: MiXBoYs ::::: :: :::: MixBoYs :::: منتدى الرياضى :: قسم الكرة المصرية-
انتقل الى: